recent
الأكثر قراءة

انفجار إطار السيارة على الطريق وأنت مسرع كيف تتصرف


مما لا شك فيه ان انفجار إطار السيارات من أكثر الأمور التي تشغل بال قائدي السيارات بشكل عام وخصوصا هؤلاء الذين يقودون على الطرق السريعة حيث ان انفجار اطار السيارات من شأنه أن يسببب كارثة نتيجة فقدان السيطرة على المركبة واختلال عجلة القيادة وفقد توازن السيارة مهما كانت عوامل الأمان لذلك كيف نتصرف اذا حدث انفجار مفاجيء لأحد إطارات السيارة أثناء السير.

 أولا يجب ان نعرف أسباب انفجار إطار السيارة حتى يتم تلافيها قدر الإمكان وأن نكون على علم بكيفية التصرف مع هذه الأموررلاقدر الله.

أسباب انفجار إطار السيارة أثناء السير:

هناك كثير من الأسباب التي تسبب حدوث انفجار مفاجيء لكاوتش السيارة أو الإطارات ومن أهم الأسباب انتهاء العمر الافتراضي لاطار السيارة من حيث المسافة المقطوعة أو الوقت المستهلك فيه كاوتش السيارة أو يكون هناك عيوب صناعة في اطار السيارة وتم تجاهلها

وهناك بالطبع أسباب كثيرة يمكن أن تؤدى إلى هذا الانفجار، وعلينا أن نَكون على دراية تامة عن كيفية مواجهة هذه اللحظة العصيبة، حتى نخرج منها سالمين أو بأقل الخسائر الممكنة. وقد سألنا المهندس لطفى حمودة خبير السيارات عن الخطوات التى يجب اتباعها لحظة وقوع انفجار الكاوتش، فأجاب:


 "من المعروف أنه كلما زادت العناية بالكاوتش، كلما قَلّت احتمالات انفجاره.

وهناك أسباب كثيرة يمكن أن تؤدى أو تساعد على حدوث هذا الانفجار، منها: انتهاء العمر الافتراضى للإطار من حيث الوقت أوالمسافة المقطوعة، أو وجود عيوب بالإطار مثل تآكل المَداس (سطح الإطار) أو وجود تشققات أو بالونة (بروز هوائى) بالجدار الجانبى، وكذلك القيادة بحـمولة أو سرعة تزيدان عن الحد المسموح به والمذكورعلى جدار الإطار بأرقام وحروف معينة، وأيضاً عدم ضبط ضغط الإطارات طبقاً للمذكور بكتالوج السيارة.. وأسباب أخرى.

كيفية التصرف اذا انفجر اطار السيارة أثناء السير



يجب التعامل مع انفجار إطار السيارة الكاوتش أثناء السير على الطرق خصوصا الطرق السريعة بهدوء أعصاب ورباطة جأش واليك أهم النصائح للتعامل مع انفجار كاوتش السيارة أثناء القيادة


اذا حدث انفجار في اطار السيارة لا تضغط على الفرامل أياك والضغط على مكابح العربية ولا تستخدم فرامل اليد والسبب ان شد الفرامل يجعل السيارة تفقد اتزانها وبالتالي تكون عرضة لأن تنقلب لا قدر الله.

يجب ان تحكم السيطرة على عجلة القيادة وتتمسك بها جيدا وتبدأ في العمل على تقليل السرعة من خلال الفتيس أو ناقل الحركة وفي حال ما إذا كانت السيارة أوتوماتيك فأبدأ استخدام مثبت السرعة لتقليل سرعة سير السيارة أو حاول النزول بسرعة السيارة عن طريق الفتيس الاستبترونيك.

بعد السيطرة على سرعة السيارة والنزول بسرعة العربية الى أقل من 50 كم / الساعة يمكن أن تبدأ في الضغط على مكابح السيارة تدريجيا وبحذر شديد حتى لا تفقد توازن السيارة وسيطرتك عليها حتى تتوقف السيارة في الجانب الأيمن من الطريق ولا تنسى تشغيل إشارة الانتظار الرباعية.


تأكد أن أهم شيء هو هدوء أعصابك وحسن تصرفك فلا تفزع وأحسن التصرف

الاشتراك في جروب مجلة توظيف على الفيس بوك ليصلك جديد الوظائف 

مع تمنيات أسرة مجلة توظيف للجميع بالتوفيق

google-playkhamsatmostaqltradent