U3F1ZWV6ZTI5MTg4MTM1NTM0MDU2X0ZyZWUxODQxNDM5OTgxODAzOQ==

السيارة الكهربائية المصرية دعم٥٠ الف جنية - ٤٠٠كم في الشحنة الواحدة

السيارة الكهربائية المصرية دعم٥٠ الف جنية - ٤٠٠كم في الشحنة الواحدة
السيارة الكهربائية المصرية دعم٥٠ الف جنية - ٤٠٠كم في الشحنة الواحدة


أوضحت وزارة قطاع الأعمال عن نية الحكومة تخصيص حوافز مشجعة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر، ومنها اعطاء دعم للمستثمرين لأول 100 ألف سيارة كهربائيةيتم تصنيعها محليًا بما يعادل 50 ألف جنيه للسيارة، شريطة أن امكانية سير  السيارة أكثر من 400 كم في الشحنة الواحدة .

ومن حوافز التشجيع على انتاج هذه السيارات الكهربية بالكامل صناعة محلية بايدي عاملة مصرية  إنشاء وزارة الكهرباء لحوالي الف محطة شحن سريع بقدرة 50 كيلو وات خلال  ثلاث سنوات على الأقل وتشغيلها، واعطاء الفرصة للقطاعالخاص والمستثمرين في التوسع في نشاط انشاء محطات شحن السيارات الكهربائية وفق خريطة محددة.
وتشير التوقعات الى ان العام الحالي سوف يشهد بداية الانطلاق في صناعة السيارات الكهربائية  في مصر ويتم دراسة توفير محطات في أماكن متنوعة لتقديم خدمات شحن بطاريات السيارات الكهربائية .
يراعى أيضا توفير كبائن ومحطات الشحن الكهربائي البطيء للسيارات التاكسي لما تحتاجه من شحن بطيء 
قريبا.. السيارة الكهربائية فى شوارع مصر | مبتدا
جدير بالذكر ان هناك الكثير من الدراسات التي تتم من أجل تهيئة سوق السيارات المصري لاستيعاب السيارات الكهربائية وذلك من خلال التعرف الدقيق على تجارب الكثير من ا لدول في تصنيع وتسيير السياراتالكهربائية وبالتالي الاستفادة من السيارات الكهربائية في ترشيد استهلاك الوقود.
أيضا هناك توجه الى احلال السيارات القديمة بأخرى حديثة تسيير بالطاقة الكهربائية ويتم ذلك بشكل محدد وبنسب سنوية تتزايد من أجل زيادة استخدام السيارات الكهربائية واحلال المركبات ا لكهربائية محل السيارات التي تعمل بالوقود السائل أو الغاز.
السؤال هو هل ستنخفض أسعار السيارات العاملة بالوقود بعد نزول السيارات الكهربائية وهل ستكون أسعار السيارات الكهربائية في متناول الراغبين في شراء سيارة كهربائية أو تغير سيارتهم الى كهربائية خصوصا مع التوجه الى التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية ز هذا ما يجيب عنه الفترة المقبلة.

تعليقات
ا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة