U3F1ZWV6ZTI5MTg4MTM1NTM0MDU2X0ZyZWUxODQxNDM5OTgxODAzOQ==

تعرف على أقل قسط في مبادرة إحلال السيارات

تعرف على أقل قسط في مبادرة إحلال السيارات



قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامح ، إنه تم استبدال السيارات الجديدة قيد الإنتاج منذ 20 عامًا ، والحد الأدنى لسعر الشراء لاستبدال السيارات القديمة هو 1600 جنيه شهريًا لمدة 10 سنوات. 


وأضافت في مؤتمر صحفي الليلة أن الوزارة ستعلن عن موديلات وأنواع وأسعار السيارات التي ستشملها الخطة التي ستغطي 9 شركات تصنيع محلية. 

وأشار الوزير إلى أن السيارات المشاركة في البرنامج سيتم توفيرها من خلال 9 شركات تصنيع يتم تجميعها محليًا ، وأوضح أن هذا ينطبق على السيارات الخاصة وسيارات الأجرة وسيارات الركوب الصغيرة ، مشيرًا إلى أنها ستستفيد من الحوافز التي تقدمها. البرنامج. 

بالنسبة للإعفاء الجمركي وضريبة القيمة المضافة ، لم يذكر الوزير أسماء الشركات المشاركة ، لكنه أكد أنه سيتم الإعلان عن الأسماء لاحقًا. 

وقال الوزير في الاجتماع إنه من خلال احتساب التعريفة والبدلات التي سيتم الحصول عليها تكون أسعار السيارات المشاركة في مبادرة السيارات البديلة أقل من أسعار السوق ، مؤكدا أن جميع هذه السيارات ستستخدم الوقود المزدوج الغاز الطبيعي والبنزين.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أن الوزارة ستعمل على حصر الطلبات المقدمة من أصحاب السيارات الذين تزيد أعمارهم عن 55 سنة والذين لا تنطبق عليهم شروط مبادرة استبدال السيارات القديمة ، ودراسة إمكانية مشاركتهم بالتنسيق البنك المركزي. 

أطلقت الحكومة رسمياً  ، خطة لاستبدال السيارات القديمة التي يجري إنتاجها منذ 20 عاماً ، وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. 

وتخطط الحكومة لاستبدال حوالي 250 ألف سيارة في المرحلة الأولى ، بما في ذلك سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة والسيارات الخاصة ، وتقدم الحكومة قروضًا بفوائد ميسرة لا تزيد عن 3٪ لأصحاب هذه السيارات لمساعدتهم في عملية الاستبدال.

 أطلقت وزارة التجارة والصناعة موقعاً إلكترونياً لتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في تسجيل السيارات في البرنامج.

المصدر


تعليقات
ا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة