recent
الأكثر قراءة

أرخص شقة إيجار في مصر وتملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية


بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في طرح المرحلة الأولى والتجريبية لمشروع "سكن لكل المصريين"، الذي يضم 1000 شقة سكنية تتراوح مساحاتها بين 75 و90 مترًا مربعًا. يتم تنفيذ المشروع في 4 محافظات هي: منوفية، والجيزة، والشرقية، وبني سويف.


تشمل شروط إيجار الشقق لعام 2024 الالتزام بفترة إيجارية تمتد لمدة 7 سنوات، يمكن تجديدها حسب رغبة المستأجر بدون دعم نقدي. تبلغ قيمة الإيجار الشهري 1500 جنيه للوحدة السكنية بمساحة 90 مترًا مربعًا، و1200 جنيه شهريًا للوحدة بمساحة 75 مترًا مربعًا، وتشمل هذه الأسعار مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، مع زيادة سنوية بنسبة 7%.




تشترط طرق سداد الإيجار أن يقوم المستأجر بدفع 25% من دخله الشهري للإيجار، فيما يقوم صندوق الإسكان بتقديم الدعم النقدي الباقي. يتعين على المتقدم للإيجار أن يكون صافي دخله الشهري أقل من 6000 جنيه للفرد و8000 جنيه للأسرة، مع حد أدنى للدخل يبلغ 2500 جنيه شهريًا. يتم إجراء بحث اجتماعي واستعلام سابق عن الاستفادة من وحدة سكنية أو دعم سكني آخر.




في حالة وجود سابقة استفادة أو تملك وحدة سكنية، يمكن المشاركة في برنامج الإيجار بدون الحصول على دعم نقدي، ويمكن تملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية. يتعهد المستفيد باستخدام الوحدة كمحل إقامة رئيسي له ولأسرته خلال فترة الإيجار.

google-playkhamsatmostaqltradent