recent
الأكثر قراءة

10 خطوات لإيجاد وظيفتك الجديدة بسهولة واحترافية

 

10 خطوات لإيجاد وظيفتك الجديدة بسهولة واحترافية
10 خطوات لإيجاد وظيفتك الجديدة بسهولة واحترافية


هل تبحث عن عمل جديد؟ ما هي أفضل طريقة لبدء البحث عن وظيفة ، والعثور على الشركات التي ترغب في إجراء مقابلة معك ، والتوظيف؟

فيما يلي بعض خطوات يمكنك اتخاذها للعثور على وظيفة جديدة ، بما في ذلك مكان البحث عن الوظائف ، وأفضل مواقع العمل التي يجب استخدامها ، وكيفية استخدام اتصالاتك لتعزيز عملية البحث عن وظيفة ، وكيفية إجراء المقابلة ، وكيفية المتابعة ، و المزيد من النصائح حول كيفية تعيينك لعملك القادم.

ابحث عن أفضل أدلة الوظائف
ما هي أفضل المواقع لاستخدامها في العثور على فرص عمل بسرعة؟ تحقق من أفضل مواقع محركات البحث عن الوظائف ، وبنوك الوظائف ، ومواقع الشركات ، ومواقع الشبكات ، ومواقع العمل المتخصصة ، والمواقع المدرجة حسب نوع الوظيفة. أيضًا ، ضع في اعتبارك العمل مع المواقع ا لمتخصصة في البحث عن الوظائف لزيادة فرصك.

حافظ على تركيز بحثك عن الوظائف
استخدم محركات البحث عن الوظائف للعثور على وظائف باستخدام الكلمات الرئيسية التي تتوافق مع اهتماماتك والموقع الذي تريد العمل فيه. سيساعدك تضييق معايير البحث على التركيز في بحثك عن الوظائف وسيمنحك المزيد من قوائم الوظائف ذات الصلة للمراجعة وعدد أقل من قوائم الوظائف غير ذات الصلة للتخلص منها. استخدم خيارات البحث المتقدم للانتقال إلى الموقع الذي تريد العمل فيه والوظائف المحددة التي تهتم بها.

بناء علامتك التجارية المهنية
إنشاء ملفات تعريف على لينكدان ومواقع الشبكات الأخرى. ستوفر العلامة التجارية الشخصية القوية التي تصورك في ضوء احترافي للمسؤولين عن التوظيف وأصحاب العمل وجهات الاتصال انطباعًا إيجابيًا قويًا عنك كمرشح يجب أن يهتموا به.

تواصل مع جهات الاتصال الخاصة بك
الآن بعد أن قمت بإنشاء ملفات تعريف على مواقع الشبكات ، ابدأ في استخدامها. تواصل مع كل شخص تعرفه ، لأنك لا تعرف أبدًا جهة الاتصال التي قد تكون قادرة على مساعدتك في البحث عن وظيفة أو توصيلك بشخص يمكنه ذلك. إذا كنت من خريجي الجامعات ، فتحقق من فرص التواصل المتاحة للخريجين من جامعتك.

استخدم تطبيقات وأدوات البحث عن عمل

هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات والأدوات التي ستساعدك على تسريع عملية البحث عن وظيفة وإدارة حياتك المهنية. استخدمها لتنظيم بحثك عن الوظيفة وتوفير الوقت الثمين للبحث عن وظيفة. ستتمكن من القيام بالعديد من أنشطة البحث عن الوظائف من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

أنشئ قائمة بالشركات التي تحب العمل فيها
هل لديك قائمة بالشركات التي تود العمل بها؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن الجيد البحث عن معلومات الشركة وإنشاء قائمة بالشركات لاستهدافها في بحثك عن الوظيفة. تتوفر جميع المعلومات التي تحتاجها على الويب ، ومن السهل العثور على معلومات مفصلة حول أصحاب العمل المحتملين عبر الإنترنت. بمجرد أن يكون لديك قائمة بأصحاب العمل الذين تحلمون بالعمل لديهم ، يمكنك القيام ببعض التوعية الخاصة لجذب الانتباه إلى طلبك. قد تتمكن حتى من التسجيل للحصول على إشعارات عبر البريد الإلكتروني لوظائف جديدة على الفور بعد نشرها.

خذ الوقت الكافي لاستهداف سيرتك الذاتية ورسالة الغلاف
كيف يعرف أصحاب العمل أنك تمتلك المهارات التي يبحثون عنها؟ ستحتاج إلى إظهارها لهم. من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لكتابة السير الذاتية المستهدفة وخطابات التغطية التي تربط مؤهلاتك على وجه التحديد بمعايير التوظيف للوظائف التي تتقدم لها.

سيتمكن مدير التوظيف من معرفة سبب وكيفية أهليتك للوظيفة في لمح البصر. سيكون لديك فرصة أفضل بكثير لإجراء مقابلة مما لو كنت قد أرسلت خطابًا عامًا

سيساعدك أخذ الوقت مقدمًا للتحضير للمقابلة على النجاح. كلما كنت أكثر استعدادًا ، كلما كان الضغط أقل.

ابحث عن الشركة قبل الذهاب للمقابلة
ارتداء الملابس المناسبة ، وممارسة الإجابة وطرح أسئلة المقابلة ، وبذل جهدًا متضافرًا لإثارة إعجاب المحاور بمهاراتك وخبراتك وثقتك وخبرتك

لا تنسى المتابعة
من المهم المتابعة بعد المقابلة بشكر كل من قابلتهم. أيضًا ، كرر اهتمامك بالمنصب وذكّر مدير التوظيف لماذا أنت مرشح ممتاز لهذه الوظيفة.
لا تنسى أن تشكر المحاور على وقته مما يضيف لك فرصة أخرى لترك انطباع جيد.



قبول (أو رفض) عرض العمل
عندما تتلقى عرض عمل ، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتقييم العرض بعناية حتى تتخذ قرارًا مستنيرًا لقبوله أو رفضه.
لست مضطرًا لقبول وظيفة لمجرد أنها عُرضت عليك ، ولكن قم بتقييمها بعناية وإذا رفضت ، فافعل ذلك بأدب. ضع في اعتبارك أنه لا يجب أن يكون قرار "نعم" أو "لا". قد تكون قادرًا على التفاوض على الشروط من خلال تقديم عرض مقابل. أو قد تكون قادرًا على التفاوض بشأن بعض الامتيازات الإضافية التي من شأنها أن تجعل المهمة أكثر جاذبية.


 اعلان وظائف الخطوط الجوية القطرية في المطارات المصرية

 وظائف البنك الزراعي المصري 2021 لعدد من المؤهلات العليا لجميع المحافظات 









هام جدا: برجاء توخى الحذر من اعلانات النصب والاحتيال، الوظائف الحقيقيه لاتحتاج دفع اى رسوم او اموال لذلك نرجو الابلاغ عن الوظائف الوهميه ليتم حذفها فوراعند التقدم لها

ملحوظة هامة: توظيف دوت كوم ليس شركة توظيف وانما موقع للاعلان عن الوظائف الخالية المتاحة يوميا فى أغلب الشركات ومواقع التوظيف بالشرق الاوسط ,فنرجو توخى الحذر خاصة عند دفع اى مبالغ او فيزا او اى عمولات. والموقع غير مسؤول عن اى تعاملات تحدث من خلال الوظائف المعلنة.


اعادة نشر هذا الاعلان عن الوظيفة، ومشاركته مع معارفك، وأصدقائك فأنت تساعد الأخرين في ايجاد فرصة عمل هم في أشد الحاجة اليها



google-playkhamsatmostaqltradent