U3F1ZWV6ZTI5MTg4MTM1NTM0MDU2X0ZyZWUxODQxNDM5OTgxODAzOQ==

أرخص سيارة كهربائية في مصر باسعار تبدأ من 40 الف جنيه وحتى 90 الف جنيه

أرخص سيارة كهربائية في مصر باسعار تبدأ من 40 الف جنيه وحتى 90 الف جنيه

أرخص سيارة كهربائية في مصر باسعار تبدأ من 40 الف جنيه وحتى 90 الف جنيه

 

تستعد شركة دوليبات المصرية المتخصصة في إنتاج وتجميع السيارات الكهربائية ، لإطلاق مركباتها الخفيفة الجديدة ، والتي تعد بدائل آمنة لمركبات الركاب ثلاثية العجلات "توك توك". وبحسب البيان ، وقعت شركة دوليبات المصرية وشركة البوابة الرقمية المصرية ، اتفاقية تعاون بهدف اقتراح النظرة المستقبلية لسيارات الطاقة النظيفة في السوق المصري للسيارات.

قال محمد نجاح ، رئيس مجلس إدارة دوليبات ، مصر ، إنه بالإضافة إلى التعاون مع جمعية المعنين لفتح 28 فرعًا لتدريب المهنيين والمهتمين بالصناعة ، تخطط الشركة لإنشاء 400 محطة خدمة وإصلاح سريع على شبكة الطرق الوطنية

.

 وأضاف نجاح في تصريح صحفي ، أن مصر قد تصبح مركزًا إقليميًا لتصنيع المركبات الكهربائية وتصديرها ، وأوضح أنه إذا توحدت الوزارات المعنية والقطاع الخاص ، وكذلك التوافق الرئيسي الذي توصلت إليه الشركات الصينية الرائدة في مجال السيارات الكهربائية. ، سيصبح هذا ممكنًا.

وقد تم تسجيل الشركة كعضو في فرع الصناعة الهندسية باتحاد الصناعات المصرية ، وقالت الشركة إنه من خلال التعاون مع شركات صناعة السيارات وصلت نسبة السيارات إلى 45٪ وتسعى جاهدة للوصول إلى 60٪. بالإضافة إلى إدارة الإنتاج الحربي ممثلة بمصنع 999 لتشغيل خط إنتاج شركة ديجيتال دور كومباني ،
مثلت وزارة الداخلية أيضًا شركة فيوتشر كومباني لتبسيط الترخيص.

في 27 يناير ستعقد الشركة اجتماعًا في فندق بالقاهرة الجديدة. وذلك لعرض منتجاتها الجديدة وعرض المزيد من خططها للسنوات القليلة القادمة في السوق المصري للسيارات.

وبحسب تصريح سابق لرئيس مجلس إدارة دوليبات مصر ، فإن الشركة ستعرض ثلاثة موديلات حديثة للسيارات الكهربائية ، الأولى هي سيارة بثلاث عجلات يمكن أن تحل محل "دراجة ثلاثية العجلات"  التروسيكل بسعر 40 ألف جنيه. والثاني  مركبة ذات ثلاث عجلات لنقل الأفراد بتكلفة 60 ألف جنيه.

والثالث يسمى بي أر وان ، وهوسيارة بأربعة أبواب بهيكل مشابه لسيارة جيب شيروكي الشهيرة ، ويعمل بمحرك كهربائي بقوة 400 واط ، وبسرعة قصوى تبلغ 60 كم / ساعة ، ومدى سفر يصل إلى 150 كم لكل سيارة في الشحنة.

السعر الرسمي للسيارة بي أر وان هو 90 ألف جنيه  ، وهي صالحة للوحة الترخيص ، لأن كل سيارة مزودة برقم محرك خاص ولا يُسمح ببيعها أو قيادتها لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو بدون ترخيص.

هدف الشركة هو إنتاج ما يقرب من مليون مركبة خفيفة من الطرازات المذكورة أعلاه في غضون ثلاث سنوات بعد الإصدار الرسمي ، وستبدأ الإنتاج الضخم والمبيعات للجمهور في الربع الثاني من عام 2021.

 

تعليقات
ا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة