recent
الأكثر قراءة

عاجل/ شروط ترخيص السيارات وفقا لقانون المرور الجديد 2021

شروط ترخيص السيارات وفقا لقانون المرور الجديد
شروط ترخيص السيارات وفقا لقانون المرور الجديد

 

 

يتسأل الكثيرين عن شروط ترخيص السيارات في قانون المرور الجديد، وذلك لانه يهم قطاع كبير من أصحاب السيارات والراغبين في شراء سيارات جديدة وحتى السيارات المستعملة ،ويترقب الجميع من ملاك السيارات اصدار مجلس النواب لقانون  المرور الجديد الذي ينظم عمل واستخراج تراخيص سير المركبات المختلفة

من المتوقع مناقشة بنود قانون المرور الجديد خلال جلسة مجلس النواب المقرر انعقاده يوم الثلاثاء المقبل  بالإضافة إلى تحديد رسوم السيارات والضرائب ، ينص قانون المرور الجديد أيضًا على العديد من تدابير الرقابة لشروط ترخيص السيارة وسحب رخص القيادة.

اعلن مجلس النواب انه يبحث مشروع قانون قدمته الحكومة الاسبوع المقبل لتعديل بعض احكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.

 

وفقا لموقع البلد نيوز تم نشر أهم سبعة شروط من أجل ترخيص السيارات في قانون المرور الجديد وفيما يلي نص أهم بنود قانون المرور الجديد فيما يخص ترخيص السيارات

الوفاء بالضرائب والرسوم المقررة في هذا القانون.

التأمين عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبة، وكافة الأضرار المادية الناجمة عنها، التي تلحق بالغير عدا تلفيات المركبات، وذلك مدة سريان ترخيصها، أو تسييرها طبقا لأحكام القانون الخاص بذلك، ووفقا لبنود وثيقة التأمين.

استيفاء المركبة الشروط المتانة والزمن التي يحددها وزير الداخلية بقرار منه ، وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وإجراءات ومقابل الفحص الفني والجهات التي تتولاه وحالات الإعفاء من الفحص الفني.

وضع جهاز محدد السرعات بمركبات السياحة، والنقل، والنقل بنصف مقطورة، والنقل بمقطورة قبل نفاذ حظر تسييرها، لا يتيح فنيا لقائدی تلك المركبات تجاوز السرعات المقررة لها والواردة في اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

وضع جهاز صالح للاستعمال لتسجيل جميع المعلومات الخاصة بتحركات المركبة وتصرفات السائق وتخزينها فيه بطريقة آلية يستحيل التدخل اليدوي فيها، وذلك لاستخراج المعلومات منه وتفريغها بالوسائل الفنية عند الحاجة إليها في أتوبيسات نقل الركاب "أتوبيسات عامة، تروللى باص، أتوبيسات مدارس، أتوبيسات سياحة أتوبيسات رحلات" والسيارات النقل، والنقل بنصف مقطورة، والنقل بمقطورة قبل نفاز حظر تسييرها، وذلك كله وفقا للقواعد التي تضعها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

تزويد المركبة بمثلث عاكس للضوء وفقا للاشتراطات المرورية لوضعه على أرضية الطريق خلف المركبة بمسافة لا تقل عن عشرة أمتار حال توقفها بالطريق نتيجة عطل أو أي سبب آخر.

تزويد المركبة بحقيبة للإسعافات الأولية يصدر بتحديد مكوناتها قرار من وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير الصحة.

ويأتي هذا القانون متزامناً مع الخطوات الثابتة التي تتخذها الدولة لتعديل تشريعاتها لتحقيق الانتعاش الاقتصادي ومواكبة التطورات التكنولوجية في البيئة العالمية ، وتطوير شبكة طرق تتماشى مع حضارة الدولة.

في ظل الظروف القائمة وفي محاولة لتطوير نظام نقل ذكي ، بدأت الدولة في تنفيذ شبكة طرق تمتد عبر محافظات الجمهورية ، بهدف تحقيق أهداف التنمية ، وتعظيم القدرات التجارية والاستثمارية

وأوضحت اللجنة المشتركة أن مشروع القانون يهدف إلى تحقيق الأهداف والتنمية وتعظيم السيطرة على الشوارع المصرية ، وإعادة الانضباط المروري ، ودعم هيبة الدولة من خلال نظام النقل الذكي الذي بدأت الدولة بتطبيقه على حركة المرور وتحرير المخالفات المرورية إلكترونياً ،  وبالنسبة لمستخدمي الطريق ، يوفر القانون أيضاً أموالاً لإنشاء وتطوير الأنظمة الإلكترونية والنقل الذكي.


  أرخص سيارة كهربائية في مصر باسعار تبدأ من 40 الف جنيه وحتى 90 الف جنيه 

كيفية شراء سيارة جمارك وارد الخارج في مزاد 2 قبراير الحكومي

سيارات تقرأ الطالع للركاب من شركة مرسيدس

قبل شراء السيارة المستعملة لازم تعرف ازاي بيتم التلاعب في عداد السيارة

خمس سيارات بأسعار تبدأ من 55 الف جنيه بحالة ممتازة

السيارة الكهربائية المصرية دعم٥٠ الف جنية - ٤٠٠كم في الشحنة الواحدة

أمن عربيتك من السرقه بنظام أقوى من الايموبليزر و أقوى من البصمه و أقوى من الشفره؟



 

google-playkhamsatmostaqltradent