recent
الأكثر قراءة

أسرار الحصول على وظيفة أثناء الانكماش الاقتصادي

أسرار الحصول على وظيفة أثناء الانكماش الاقتصادي


يجب ألا تحبط الظروف الاقتصادية الصعبة آمالك في الحصول على وظيفة. التزم بهذه النصائح لجذب انتباه مسئول يالتوظيف والشركات أثناء فترات الانكماش الاقتصادي على نطاق واسع.

بلغت البطالة أعلى مستوياتها على الإطلاق ، وفي الوقت الحالي ، من الصعب الحصول على وظيفة مقارنة بالسنوات والعقود الماضية. هناك طرق لجذب الانتباه  ، وللحصول على الوظيفة ، حتى عندما تكون فرص العمل نادرة. 

تحتاج الشركات إلى موظفين رائعين يتمتعون بمهارات قوية لتنمية أعمالهم. خاصة أولئك الذين لا يخشون اتباع نهج جريء وغير تقليدي .

إذن كيف يمكنك الحصول على وظيفة عندما يبدو أن لا أحد يقوم بالتوظيف؟ يعد إنشاء بداية قوية لعملية توظيفك أمرًا أساسيًا ، إلى جانب إيجاد أفضل الطرق للاستفادة من شبكتك وإبداعك ومجموعات مهاراتك المميزة.

فيما يلي بعض الأساسيات التي سيعينك على ايجاد فرصة عمل في الأوقات التي يصعب الالتحاق بوظائف فيها

ضع مهاراتك عالياً 

الحقيقة هي أنه خلال الأوقات الصعبة ، عليك أن تكون من بين الأفضل في منطقتك ، وأن تحافظ على مهاراتك ، وتحافظ على قوة قدراتك. مع تقلص سوق العمل ، أصبح لدى أصحاب العمل المزيد من الخيارات ، حتى يتمكنوا من اختيار المرشحين الأفضل. ستظل هناك مجموعة من نقاط الدخول للوظائف: مستوى الدخول 

أو منتصف المدة أو المستوى الأعلى. ومع ذلك ، أينما كنت في تقدم حياتك المهنية ، ابق على رأس مجال خبرتك. اقرأ في مجال عملك. تعرف على أحدث البرامج التي ستبقيك على صلة. طور أحدث المهارات الحاسمة لنوع الدور الذي تريده.

التأكد من أن معرفتك متطورة سيميزك فيما يتعلق بما يمكنك تقديمه على الفور إلى الشركة. كما ستظهر تصميمك وتعطشك للتعلم - وهما خاصيتان تجذبان دائمًا أصحاب العمل.


خصص طاقة حقيقية في شبكتك

الشبكات هي واحدة من الأشياء غير القابلة للتفاوض إذا كنت ستوظف. من الأهمية بمكان الاستفادة من سوق العمل المخفي وتعزيز العلاقات التي ستعرفك على مديري التوظيف. تواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم جيدًا ، ولكن ركز أيضًا على بناء روابط مع أشخاص معارف جدد. يمكن للأشخاص الذين لا تعرفهم جيدًا ، 

المعروفين باسم "الروابط الضعيفة" ، إخبارك عن فرص عمل  جديدة لمجرد أنهم تعرضوا خارج نطاقك أنت وشبكتك النموذجية الأكثر كثافة.

وأخيرًا ، كن مقصودًا في تعميق وتوسيع العلاقات داخل شبكتك.


خذ تلك العقلية الإبداعية

قد يكون عدد الأدوار التقليدية قد انخفض ، لكن قدرتك على الاختراع يجب أن تكون الآن. ضع في اعتبارك التوصية بدور جديد أو مساهمة أو مجموعة مهارات تعتقد أن الشركة تحتاجها ولكن ربما لم تفكر في نفسها. قد تحتاج شركة تصنيع إلى خبير في تخطيط المصنع لتقليل انتقال الفيروسات ، 

أو قد يحتاج متجر البيع بالتجزئة إلى شخص يمكنه ابتكار طرق مبتكرة للترحيب بالعملاء أثناء التباعد الاجتماعي.

قد تكون هناك طريقة أخرى للدخول إلى  الوظيفة وهي أن تتيح للشركة فرصة إجراء اختبار . عرضت صديقة لي العمل مجانًا لمدة ثمانية أسابيع حتى تتمكن الشركة من اختبار مهاراتها ومدى ملاءمتها. عرضت صديقة أخرى القيام بوظيفة براتب على أساس العمولة فقط لمدة ثلاثة أشهر لإثبات نفسها للشركة. 

في حين أن هذه الاستراتيجيات ستعمل بشكل أفضل بشكل عام مع الشركات الأصغر والأقل رسمية ، إلا أنها قد تستحق المحاولة في الشركات الأكبر. في كل حالة من حالات أصدقائي ، تم توظيفهم في النهاية من قبل الشركات التي كانت متحمسة لمهاراتهم ومستقبلهم مع الشركة.


عبّر عن لياقتك

عندما تتحدث إلى صاحب عمل محتمل ، أخبر قصتك بطريقة مقنعة. قاوم الإغراء بالاطلاع على قائمة الأدوار السابقة

ربما تكون خبيرًا في حل المشكلات أو شخصًا منظمًا بشكل خاص أو الشخص الوحيد الذي يمكنه تنشيط الفريق. سلط الضوء على هذه الأنواع من القوة عبر تجاربك. ضع في اعتبارك المشكلات التي تحتاج إلى حلول ، وكيف يمكنك تمييز نفسك على أنك الحل الأفضل".

لترك انطباع أقوى لدى الموظفين ، تأكد من الحفاظ على ثباتك. قد ترغب في تجاوز مجموعة مهاراتك الحالية والبحث عن وظيفة سوف تنمو فيها ، لكن قاوم هذا الإغراء. في سوق العمل الضيق ، من الأفضل أن تستغل نقاط قوتك الحالية. 


اجذب الشركات بسيرة ذاتية صارمة

في كل دور ، ستكون عضوًا في فريق وستكون طريقة لعبك مهمة. فكر في الفريق الذي ستنضم إليه وقم بتسويق نفسك بناءً على ما تقدمه للفريق وكيف ستضيف شيئًا فريدًا وذا قيمة." بالإضافة إلى كونك محددًا بشأن الفريق ، كن محددًا أيضًا بشأن الدور.

خصص سيرتك الذاتية لكل دور من خلال إبراز تجربتك ذات الصلة في ملخص أو كأهم النقاط في تاريخ عملك. يمكنك أيضًا تحديد الوظيفة المحددة التي تتقدم إليها في الأعلى. يتحرك مسؤولو التوظيف بسرعة ، لذا اجعل من السهل عليهم رؤية التطابق بين سيرتك الذاتية والوظيفة التي يسعون لشغلها ".

لا شك في ذلك ، هذا وقت عصيب للعثور على وظيفة جديدة. لكن الشركات تقوم بالتوظيف ، وتوجد وظائف لأولئك القادرين على استكشافها ومطاردتها بفعالية. كن ممتازًا في ما تفعله وابتكر فرصًا للمساهمة مع إبراز المهارات الأكثر أهمية في الوقت الحالي. ابق على اتصال ابق مرئيًا واستمر في المسار.

سيكون تصميمك وعزمك مهمين بمجرد تعيينك في وظيفة جديدة ، لذا عبر عن هذه الخصائص في بحثك وسيتبع ذلك النجاح.

أفضل مواقع للبحث عن عمل لعام 2021

 10 خطوات لإيجاد وظيفتك الجديدة بسهولة واحترافية 

 اعلان وظائف الخطوط الجوية القطرية في المطارات المصرية

 وظائف البنك الزراعي المصري 2021 لعدد من المؤهلات العليا لجميع المحافظات  







هام جدا: برجاء توخى الحذر من اعلانات النصب والاحتيال، الوظائف الحقيقيه لاتحتاج دفع اى رسوم او اموال لذلك نرجو الابلاغ عن الوظائف الوهميه ليتم حذفها فوراعند التقدم لها

ملحوظة هامة: توظيف دوت كوم ليس شركة توظيف وانما موقع للاعلان عن الوظائف الخالية المتاحة يوميا فى أغلب الشركات ومواقع التوظيف بالشرق الاوسط ,فنرجو توخى الحذر خاصة عند دفع اى مبالغ او فيزا او اى عمولات. والموقع غير مسؤول عن اى تعاملات تحدث من خلال الوظائف المعلنة.


اعادة نشر هذا الاعلان عن الوظيفة، ومشاركته مع معارفك، وأصدقائك فأنت تساعد الأخرين في ايجاد فرصة عمل هم في أشد الحاجة اليها


 

google-playkhamsatmostaqltradent