U3F1ZWV6ZTI5MTg4MTM1NTM0MDU2X0ZyZWUxODQxNDM5OTgxODAzOQ==

أسرع طريقة للحصول على وظيفة

أسرع طريقة للحصول على وظيفة
 أسرع طريقة للحصول على وظيفة 

 

إذا كنت تبحث عن أسرع طريقة للحصول على وظيفة ، فستوجهك هذه المقالة خلال كل ما تحتاج إلى معرفته.

سأوضح لك  أسباب تجعل التواصل الشبكي هو أفضل طريقة للتوظيف بسرعة ، وكيفية استخدام أساليب الشبكات المثبتة للحصول على وظيفة رائعة (حتى لو لم يكن لديك شبكة حالية تقريبًا).

هيا بنا نبدأ…

 الشبكات  و المعارف هي أسرع طريقة للحصول على وظيفة

الآن ، قد يكون لديك شبكة ضخمة ، أو ربما تفكر "ليس لدي أي شبكة معارف على الإطلاق


لا تقلق ... سأشرح كيف يمكن لأي شخص استخدام الشبكات للحصول على وظيفة ، ولماذا من المهم جدًا إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة بسرعة ودون شهور من العمل المزدحم والضغط.

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على 3 أسباب تجعل هذا الأمر يستحق وقتك في بداية بحثك عن وظيفة إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة بشكل أسرع. 

استفد من وقتك واجعل الناس يعملون لمساعدتك

الوقت هو أكبر قيد في البحث العادي عن عمل.لا يوجد سوى واحد منك. ولا يوجد سوى 24 ساعة في اليوم.لذا فإن أكبر عامل يحد من بحثك عن وظيفة هو عادة وقتك وطاقتك.

عندما تستخدم شبكتك ويكون هناك أشخاص آخرون يرشحونك إلى الشركات ، أو يفكرون في الأشخاص الذين يعرفونهم في شبكتهم والذين يمكنهم مساعدتك ، أو التفكير في زملائك السابقين ، يمكنهم توصيلك الى فرصة عمكل مناسبة.


 مقابلات أكثرمع عمل أقل

الحقيقة: الشركات ومديرو التوظيف يثقون بشخص ما أكثر عندما يوصى بهذا الشخص من قبل شخص يعرفونه ويثقون به بالفعل. فكر في الأمر ... إذا كان صديقك أو زميلك يشيد بشخص قابلته للتو ، ويقول ، "هذا الشخص رائع" ، فأنت تثق به على الفور أكثر ، أليس كذلك؟أصحاب العمل هم نفس الشيء.

لذلك إذا تمت التوصية بك أو تقديمك لشركة ، بدلاً من التقدم للوظيفة عبر موقع الويب الخاص بهم أو لوحة الوظائف ، فهذا هو الشيء نفسه. سيكونون أكثر عرضة لمقابلتك.


لماذا هذا مهم؟

في مرحلة ما ، يصبح البحث عن وظيفة وإجراء المقابلات لعبة أرقام. بالتأكيد ، يمكنك الحصول على مقابلة واحدة وعرض عمل واحد ، لكن هذا غير محتمل.

لماذا ا؟ هناك بعض العشوائية ، وليس كل وظيفة مناسبة تمامًا لك على أي حال (حتى لو كان لديك أفضل مهارات المقابلة والتحضير لها ).

لذلك من المحتمل أن يستغرق الأمر بضع مقابلات عمل للعثور على الوظيفة المناسبة.

تخطي المقابلة الأولى

في بعض الأحيان ، ستتخطى محادثة مع مسؤول التوظيف أو الموارد البشرية وتذهب فورًا إلى مقابلة مع مدير التوظيف.هذه هي قوة تقديمك إلى شركة من قبل شخص يعرفونه.

حتى لو لم يكن الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن تقوم الشركة بنقلك خلال عملية المقابلة بشكل أسرع إذا كان مدير التوظيف يعرف أن شخصًا ما في شبكة معارفه قد أوصاك بذلك. سيكونون أكثر حماسًا للتحدث معك. 

حتى أنهم قد يغفرون بعض الأخطاء إذا سارت مقابلتك بشكل سيء . ما زلت بحاجة إلى إقناعهم لتوظيفك ، لكن ربما سوف يغفرون خطأ أو خطأين في وقت مبكر من المقابلة إذا أشاد بك شخص ما.

الآن بعد أن أصبحت مقتنعًا بأن هذا الأمر يستحق القيام به ، فلنلقِ نظرة على كيفية الحصول على وظيفة من خلال المعارف ...

كيفية استخدام الشبكات للعثور على وظيفة

الآن ، إذا لم يكن لديك شبكة كبيرة أو إذا تخرجت للتو وتبحث عن وظيفتك الأولى بعد الكلية ، فقد لا يكون لديك شبكة ضخمة.

حسنا. سوف أطلعك على ما يجب القيام به. يمكنك أيضًا استخدام هذه الخطوات إذا كانت لديك شبكة ضخمة ومتطورة.

الفكرة العامة: افعل ما بوسعك بما لديك. قد تضطر إلى استخدام طرق أخرى بعد ذلك ، مثل التقديم مباشرة للشركات أو التقديم على موقع لينكد ان أو منتديات التوظيف ، لا بأس بذلك.

ولكن لا يزال يتعين عليك البدء بأي شبكة معارف لديك.بما فيها:

الأصدقاء / زملاء الدراسة من المدرسة

أفراد الأسرة

أساتذة الجامعات السابقون والمستشارون الأكاديميون

المدراء / الرؤساء السابقون من أي تدريب داخلي أو وظائف بدوام جزئي شغلتها


الخطوة 1: أخبر الناس أنك تبحث عن عمل

هذه الخطوة مهمة حقا. أخبر الجميع! إذا كان شخص ما لا يعرف أنك تبحث عن عمل ، فلا يمكنه مساعدتك. شبكتك هي أسرع طريقة للحصول على وظيفة فقط إذا تحدثت إلى عدة أشخاص ونشرت الخبر!

أنت لا تعرف أبدًا من في شبكتك لديه اتصالات بشركات وصناعات مختلفة ، لذلك اذكر دائمًا أنك تبحث عن وظيفة في أي وقت يمكنك إدخاله في محادثة.

 

الخطوة 2: اقترب من أشخاص محددين للحصول على المساعدة في العثور على وظيفة

إذا كنت قريبًا من شخص ما (شقيق ، أو أفضل صديق ، أو أحد الوالدين ، وما إلى ذلك) ، فيمكنك أن تكون مباشرًا جدًا في طلب المساعدة.

ولكن ، كلما كنت تعرف شخصًا ما بشكل أقل قربًا ، يجب أن تكون أقل مباشرة .لا تقترب من شخص لم تتحدث معه منذ عامين لطلب المساعدة المباشرة.


إذن ماذا يجب أن تفعل؟

أخبرهم أنك تبحث عن عمل واطلب النصيحة أو اطرح سؤالاً.

المثال الأول للرسالة

"مرحبًا وأضف اسم  الشخص الذي تراسله ،

سؤال سريع - رأيتك معتادًا على العمل في مايكروسوفت. هل تنصح مجموعة التسويق الخاصة بهم؟ لقد تخرجت مؤخرًا بشهادتي في التسويق ، وتعد مايكروسوفت واحدة من أفضل الشركات في قائمتي ، ولكني دائمًا ما أسأل شخصًا لديه خبرة مباشرة مع شركة ما عن رأيه في الشركة أولا "

الآن سوف يجيب صديقك ويعطيك رأيه.

وبعد ذلك ، يمكنك السماح للمحادثة بالاستمرار قليلاً ، ثم طلب المساعدة في العثور على وظيفة أو الحصول على مقابلة مباشرة.

على سبيل المثال ، ربما يخبرك صديقك بأن مجموعة التسويق رائعة وستكون رائعة بالنسبة لخريج جديد مثلك.

بعد بضع رسائل متبادلة ، يمكنك إرسال هذا:

"شكرا على الرد ، أنا حقا أقدر ذلك. سوف أتقدم بطلب. أعرف أن شركة كبرى مثل مايكروسوفت يجب أن تتلقى الكثير من الطلبات عبر الإنترنت ، لذلك فكرت في السؤال قبل إرسال أي شيء - 

هل تصادف أن تكون على اتصال بأي من مديري التوظيف أو موظفي الموارد البشرية هناك ممن قد تكون قادرًا لتقديم مقدمة عرضية عني؟ "

أنت الآن تسأل أو تلمح إلى حقيقة أنك ترغب في مقدمة إن أمكن.

هذه هي الطريقة التي تسمح لها بالتدفق بشكل طبيعي إلى محادثة مع شخص تراسله فجأة ، أو شخص تعرفه بالفعل ولكنك لست قريبًا منه أو لم تتحدث معه مؤخرًا.


الخطوة 3: كرر العملية

انتقل من خلال شبكتك ، وتأكد من أن الناس يعرفون أنك تبحث عن عمل. 

اقترب من الأشخاص لتسألهم عما إذا كان بإمكانهم توصيلك بشركات معينة. حاول إجراء البحث الخاص بك ولديك فكرة عن الشركات التي عملوا معها ، وما إلى ذلك. بدلاً من مجرد قول ، "هل يمكنك مساعدتي في الحصول على أي وظيفة على الإطلاق؟"

هذا ليس جيدًا مثل القول ، "لقد رأيتك تعمل في شركة كذا ... كنت أتساءل عما إذا كان ..."

واستمر في التكرار. إذا كانت شبكتك صغيرة ونفد الأشخاص لديك ، فاستخدم البرامج النصية التي قدمتها لك أعلاه للتواصل مع الأشخاص على موقع لينكد ان 

هل سيؤدي هذا إلى تعيينك في كل مرة؟ لا ، لا يمكنني أن أعدك بذلك. لكن من حيث سأبدأ! إنها بالتأكيد أسرع طريقة للحصول على وظيفة بسبب الأسباب الثلاثة الرئيسية المذكورة في بداية المقال.


 قواعد يجب اتباعها عند الاتصال بالشبكات والمعارف للعثور على وظيفة

بشكل عام ، لا تقم مباشرة بطلب خدمة كبيرة لشخص غريب ، أو أحد معارفك لا تعرفه جيدًا.

يتضمن ذلك طلب مقدمة على الفور ، أو مطالبتهم بإلقاء نظرة على سيرتك الذاتية ، أو إرفاق سيرتك الذاتية في بريد إلكتروني. لا تفعل ذلك!

اطرح الأسئلة واجعلها محادثة حقيقية

لا تبدو مجرد  ناقل للاسئلة والمحادثة يريد فقط استخدامها لشيء ما.

إظهار التقدير

اشكرهم على أي معلومات / إجابات قدموها لأسئلتك. وقتهم ثمين لذا أظهر أنك تقدره. إنهم لا يدينون لك بأي شيء. كن ممتنًا.

كلما اقتربت علاقتك بشخص ما ، زادت قدرتك على كسر هذه القواعد ...

إذا كان أحد الوالدين أو أحد أفراد الأسرة ، يمكنك ببساطة أن تقول ، "هل هناك أي شخص في مايكروسوفت يمكنك عرض سيرتي الذاتية أمامه لإجراء مقابلة معي ؟"


الشيء نفسه ينطبق على مستشار أكاديمي أو أستاذ جامعي سابق. يجب أن يريدوا مساعدتك في العثور على وظيفة.

لكن هذا لن ينجح مع أشخاص آخرين في شبكتك. لذا استخدم أفضل الأساليب لديك.

إذا اتبعت هذه الخطوات أعلاه وركزت عليها في بداية بحثك عن وظيفة ، فستزيد من فرصك في الحصول على وظيفة بشكل أسرع ، وبجهد أقل .

الآن ، قد تحتاج إلى استخدام طرق أخرى للعثور على وظيفة أيضًا. ولكن هذا هو المكان الذي يجب أن تبدأ فيه أولاً لمنح نفسك أفضل فرصة للحصول على وظيفة رائعة بسرعة.

أسرار الحصول على وظيفة أثناء الانكماش الاقتصادي

أفضل مواقع للبحث عن عمل لعام 2021

 10 خطوات لإيجاد وظيفتك الجديدة بسهولة واحترافية 

 اعلان وظائف الخطوط الجوية القطرية في المطارات المصرية

 وظائف البنك الزراعي المصري 2021 لعدد من المؤهلات العليا لجميع المحافظات  







هام جدا: برجاء توخى الحذر من اعلانات النصب والاحتيال، الوظائف الحقيقيه لاتحتاج دفع اى رسوم او اموال لذلك نرجو الابلاغ عن الوظائف الوهميه ليتم حذفها فوراعند التقدم لها

ملحوظة هامة: توظيف دوت كوم ليس شركة توظيف وانما موقع للاعلان عن الوظائف الخالية المتاحة يوميا فى أغلب الشركات ومواقع التوظيف بالشرق الاوسط ,فنرجو توخى الحذر خاصة عند دفع اى مبالغ او فيزا او اى عمولات. والموقع غير مسؤول عن اى تعاملات تحدث من خلال الوظائف المعلنة.


اعادة نشر هذا الاعلان عن الوظيفة، ومشاركته مع معارفك، وأصدقائك فأنت تساعد الأخرين في ايجاد فرصة عمل هم في أشد الحاجة اليها


 

تعليقات
ا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة